القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

افضل طرق فتح المواقع المحجوبة مجانا وبكل سهولة

شهدت الفترة الأخيرة في بعض الدول علي مستوى العالم زيادة كبيرة في عدد المواقع التي يتم إيقاف عرضها، مثل المواقع الإخبارية او السياسية، حتي مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع عرض الافلام والمسلسلات مثل موقع ايجي بست لم تسلم من قرارات الحجب في بعض البلدان .
لكن أليس من حق كل مستخدم ان يتمتع بكامل الحرية على الإنترنت ؟ ، بالفعل هناك آلكثير من المواقع المحظورة او المحجوبة قد لا تمثل تهديد او خطر لذلك سوف نتعرف في هذا المقال علي أشهر برامج فتح المواقع المحجوبة، وأيضاً بعض الطرق لفتح المواقع المحجوبة بدون برامج . فتابعونا .


لماذا يتم حجب المواقع على الإنترنت ؟

كما أشرت سابقاً هناك بعض الدول التي تمتلك سلطة على الإنترنت داخل بلادهم، لذلك تستطيع القيام بحظر الوصول الي المواقع التي تمثل خطورة علي الامن القومى او التي تقدم محتوي يهدد الأطفال، لذلك يتم حجب المواقع السياسية أو المواقع الإباحية، وتختلف أسباب حظر الدول للمواقع باختلاف ثقافات هذه الدول مثل جمهورية الصين التي تحظر شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر .

فتح المواقع المحجوبة باستخدام البروكسي

من أفضل الحلول التي يمكنك استخداما لفتح المواقع المحجوبة بدون برامج هي مواقع Proxy، لكن لعلك تتسأل ما هو البروكسي؟ البروكسي هو عبارة عن وكيل او خدمة وسيط بين مستخدم الإنترنت والمواقع على الشبكة. 

proxy

لذلك عند قيام أحد المستخدمين بمحاولة الدخول للمواقع المحجوبة عبر خدمة بروكسي فإن الوكيل يبدأ في الذهاب إلى سيرفر الموقع ومن ثم عرضه للمستخدم دون حاجة إلى عنوان IP، لذا في النقاط الآتية سنقدم لك قائمة بأقوى مواقع البروكسي .

أفضل أداة لفتح المواقع المحظورة

أداة المتصفح طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها للوصول الي المواقع المحظورة بدون برامج، فهناك بعض الإضافات البسيطة التي يمكن تنزيلها إلى متصفح الانترنت لديك لتتجاوز حظر المواقع، ومن أشهر الأدوات التي تستخدم لكسر القيود علي الشبكة هى إضافة Zenmate التي تمنحك القدرة على الوصول إلى عناوين IP من دول أجنبية مختلفة . 

Zenmate

تعمل إضافة Zenmate علي متصفح ياندكس او متصفح جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس، يمكنكم أيضاً متابعة هذا المقال تحميل Brave browser || افضل متصفح بدون اعلانات .

أفضل برامج VPN لفتح المواقع المحظورة 

برامج vpn من أشهر الوسائل التي أعتمد عليها في تجاوز حجب المواقع على الإنترنت، كونها تتيح لك شبكة وهمية افتراضية مشفرة لحماية اتصالك بالإنترنت، بالإضافة إلى تغيير عناوين IP الخاصة بك إلى دولة مختلفة تماماً .

برامج VPN

بالإضافة إلى إخفاء نشاطك وتصفحك على الإنترنت دون التعرف علي هويتك الحقيقة ، لذا فإن أستخدام تطبيقات vpn في الدخول إلى المواقع المحجوبة يعد الأكثر انتشاراً بين مستخدمي الانترنت بشكل عام ، أيضاً يمكنك مشاهدة هذا المقال للتعرف على تطبيق hide.me || افضل تطبيق VPN مجاني للايفون .

فتح المواقع المحجوبة عبر إعدادات DNS

هل تعرف ان بإمكانك استخدام DNS الخاص بشركة جوجل للوصول الي المواقع المحجوبة في بلدك ؟ بالفعل ياصديقي يمكنك ذلك بعد تغيير إعدادات DNSفي جهازك  من الإعدادت الافتراضية إلى DNS عالمي، لتسهيل تجاوز القيود المفروضة علي كافة مواقع الإنترنت . وللانتهاء من هذه العملية بشكل صحيح فكل ما عليك هو اتباع هذا المسار التالي :

DNS

Change adapter settings < Network and Sharing Center < Network and Internet

بعد ذلك ستقوم بالدخول إلى شبكتك الخاصة ومن ثم نقوم بالدخول إلى الإعدادات ومنها الي >
(Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4 
وقم بتغيير DNS إلى DNS الخاص بجوجل أو غيره.

فتح المواقع المحظورة عبر متصفح تور

 من أقوى وسائل فتح المواقع المحجوبة الموجودة على الإنترنت هو متصفح Tor، فمن خلاله يمكنك تصفح جميع مواقع الويب بشكل مجهول تمامًا بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في كسر القيود وتجاوز حظر المواقع على الإنترنت، 

متصفح Tor

متصفح تور يعتبر بوابتك للدخول إلى الديب ويب والانترنت المظلم، فهو عبارة عن شبكة عالمية من السيرفرات المنتشرة حول العالم تعمل على تشفير اتصالك بالإنترنت لتقوم بإخفاء عنوان IP الخاص بك أثناء التصفح، كما يوفر لك مجموعة قوية من الأدوات لإخفاء هويتك لتصبح مجهولاً على الشبكة، ويمكنك تحميل المتصفح علي هاتفك من الرابط . 


الي هنا عزيزي متابع مدونة فرندي تك نكون انتهينا من هذا المقال الذي تعرفنا فيه على أبرز طرق فتح المواقع المحجوبة ، لتخطي الحظر المفروض على الإنترنت، وأنا برئ أمام الله من استخدام هذه الطرق فيما يغضب الله ويخالف الشريعة الإسلامية وتعاليم الدين الحنيف .
هل اعجبك الموضوع :
author-img
فرندي تك موقع تقني يقدم مقالات تكنولوجية مميزة، ونعمل من خلال الموقع علي إثراء المحتوي العربي وإيصال المعلومات التقنية لكافة الزائرين .

تعليقات

محتوي المقال