القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك يتاجر بمعلوماتك وبياناتك مع المواقع والتطبيقات الخارجية

تعرض موقع التواصل الاجتماعي Facebook في الفترة الاخيرة الي محاولات اختراق كثيرة ودائماً يكون الهدف من اختراق حسابات فيسبوك ، "جمع بيانات المستخدمين". وبسبب الفضائح المتتالية للفيسبوك مثل فضيحة كامبريدج ، التي أغضبت العديد من مستخدمي فيسبوك . أخيراً Facebook يطلق أداة تتيح لك التحكم في البيانات من خلال صفحة النشاط خارج الفيسبوك
"Off-Facebook Activity" 
ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي ما المقصود بالنشاط خارج فيسبوك؟ وكيف تلقى فيسبوك نشاطك؟ وما هي الإجراءات التي يمكنك القيام بها لإدارة نشاطك خارج فيسبوك ؟ تابعنا .

Facebook Activity

ما المقصود بالنشاط خارج فيسبوك؟

يُعد النشاط خارج فيسبوك ملخصًا للنشاط الذي تشاركه الأنشطة التجارية والمؤسسات مع facebook فكل مواقع الويب التي قمت بزيارتها، والتطبيقات علي هاتفك، والفيديوهات التي شاهدتها ، ينتهي بهم المطاف جميعاً بأيدي الفيسبوك وتستخدم هذه المعلومات عنك لعدة امور ستجدها في النقاط الآتية :

  • الهدف من تتبع فيسبوك لمعلوماتك

  1. عرض إعلانات أكثر ملاءمة لك. 
  2. اقتراح مجموعات أو صفحات مناسبة لك. 
  3. عرض عناصر في Marketplace قد تكون مهتمًا بها.
  4. مساعدتك في اكتشاف أنشطة تجارية جديدة.
  5. مساعدة المعلنيين في وصول الاعلانات للعملاء.
  6. تحديد الأنشطة المريبة للحفاظ على أمان فيسبوك.

كيفية مراجعة نشاطك خارج فيسبوك

قد تعتقد كمستخدم للانترنت ان جميع معلوماتك وبياناتك في آمان تام ، لكن ما لا تعرفه ان جميع معلوماتك وبياناتك مثل المعلومات الصحية والمالية وتاريخ ميلادك وكلمات السر الخاصة بك. يتم تداولها بين كافة المواقع دون ان تعرف . لكن !! يمكنك أيضاً ان تقوم بإجراء مراجعة لنشاطك خارج فيسبوك من خلال الخطوات آلتالية: 

  • مراجعة لنشاطك خارج فيسبوك

قم بالدخول الي حسابك بالفيسبوك ثم اضغط علامة  في أعلى يسار فيسبوك، ثم اضغط على الإعدادات. بعد ذلك مرر للأسفل إلى أن تصل إلى قسم معلوماتك على فيسبوك والضغط على "النشاط خارج فيسبوك لمراجعته". من هذا المكان سيمكنك أيضاً إدارة نشاطك خارج فيسبوك وإيقاف مشاركة معلوماتك وبياناتك علي المواقع والتطببقات الخارجية .

طرق أخرى لإدارة نشاطك خارج فيسبوك


يمكنك التحكم بشكل أكبر في المعلومات التي تراها في آخر الأخبار والإعلانات والأجزاء الأخرى من فيسبوك دون فصل نشاطك خارج فيسبوك. فيما يلي بعض الطرق للتحكم في تجربتك على فيسبوك:

  1. قم بتحديث تفضيلات آخر الأخبار لديك لعرض المزيد من المحتوى في آخر الأخبار التي تهتم بها.
  2. قم بتخصيص تفضيلات الإعلانات الخاصة بك لمشاهدة الإعلانات الأكثر ملاءمة لك. من هنا، يمكنك تحديث إعدادات الإعلانات للتحكم في أشياء مثل عرض إعلانات لك حسب استخدامك للتطبيقات ومواقع الويب خارج فيسبوك.
  3. يمكنك أيضًا إخفاء إعلان لا تهتم بمحتواه أو غير مفيد لك أو معرفة سبب عرض إعلان معين.
  4. اطلع على التحقق من الخصوصية للتأكد من أنك تشارك معلوماتك مع من تريد.
  5. تفضل بزيارة الوصول إلى معلوماتك للاطلاع على معلوماتك على فيسبوك وإدارتها، أو تنزيل معلوماتك في فيسبوك للمراجعة.

يمكنك من هذا الرابط ، ان تعرف نشاطاتك على الويب التي يتم مشاركتها مع فيسبوك ، حيث تجد جميع المعلومات التي تحتفظ بها الشركات والمؤسسات التي تشارك بياناتك ومعلوماتك مع Facebook . يتضمن ذلك جميع أنواع التفاعلات التي تجريها مع المواقع علي الانترنت أو الصفحات أو خدمات البيع والشراء .
هل اعجبك الموضوع :
author-img
فرندي تك موقع تقني يقدم مقالات تكنولوجية مميزة، ونعمل من خلال الموقع علي إثراء المحتوي العربي وإيصال المعلومات التقنية لكافة الزائرين .

تعليقات

محتوي المقال