القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

افضل طرق نقل البيانات من هاتف قديم إلى هاتفك الجديد

نقل البيانات من هاتف قديم الي جديد، كانت سابقاً أمر شاق ومقلق ومما لا شك فيه ان هاتفك القديم يشمل العديد من جهات الاتصال، تطبيقات، العاب، صور، رسائل، حسابات التواصل الاجتماعي، الخ. لكن!! لحسن الحظ؛ أصبحت عملية نقل البيانات بين الاجهزة أفضل بكثير وذلك لهواتف أندرويد تحديداً فلم يعد الأمر يتطلب الكثير من عمليات البحث المرهقة، حيث يمكنك الآن كمثال، الاعتماد على حساب جوجل الخاص بك لنقل البيانات من هواتف ايفون القديمة الي هواتف ايفون الجديدة .


كيفية نقل البيانات بين الهواتف

بالرغم من تطور الخدمات السحابية التي سهلت الأمر كثيرًا لحفظ الملفات، لكن يوجد أيضًا الكثير من تطبيقات Android & IOS، التي جعلت نقل البيانات أكثر سهولة، مثل: تطبيق هواوي Phone Clone، أو تطبيق سامسونج Smart Switch التي تتيح لك نقل كل بياناتك في غضون دقائق قليلة فقط حتى لو قمت بنقلها من هواتف أندرويد قديمة إلى هواتف آيفون الجديدة . لذا، نقدم لك افضل 5 خطوات تساعد على نقل جميع بياناتك من هاتف أندرويد قديم إلى هاتفك الجديد بسهولة .

نقل البيانات باستخدام جوجل درايف

تحتاج عملية نقل بيانات الهاتف باستخدام Google drive، إلى تسجيل الدخول الي هاتفك القديم بحساب جوجل الخاص بك، ثم نأخذ نسخة احتياطية من جميع البيانات، وذلك من خلال تنفيذ الخطوات الآتية:

انتقل إلى الإعدادات في هاتف أندرويد القديم، ثم الضغط على خيار "جوجل" Google، إذ كنت تمتلك هاتف جوجل Pixel أندرويد 10، فإن خيار النسخ الاحتياطي يكون اسفل قسم "النظام" System في الإعدادات، ولكن موقع خيار النسخ الاحتياطي يختلف على الهواتف الأخرى، لذلك أسهل طريقة للعثور عليه هي كتابة "نسخ احتياطي" او Backup في شريط بحث هاتفك. 


  • اضغط على خيار النسخ الاحتياطي Backup.
  • أسفل قسم النسخ الاحتياطي إلى جوجل درايف؛ اضغط على خيار "النسخ الاحتياطي الآن" Backup Now.


بمجرد الضغط على النسخ الاحتياطي سيتم نسخ جميع بيانات هاتفك القديم بما في ذلك: التطبيقات المثبتة والبيانات المصاحبة، وجهات اتصالك، وسجل المكالمات، وإعدادات الجهاز، والتقويم ، والصور، ومقاطع الفيديو، ملحوظة: تتضمن هواتف جوجل بكسل خيارًا حصريًا رائعاً وهو امكانية نسخ الرسائل النصية القصيرة SMS.

طرق متعددة للنسخ الاحتياطي

شركات تصنيع أجهزة أندرويد، دائماً ما تقدم طرق لنقل بياناتك، لكنها تعمل بشكل أفضل عند النقل من هاتف قديم الي هاتف جديد لنفس العلامة التجارية مثل: نقل البيانات من هاتف Galaxy S8 إلى Galaxy S10 . 

خدمة نقل بيانات هواتف سامسونج عبر تطبيق Smart Switch، فكل ما عليك هو التسجيل بحساب سامسونج الخاص بك، وستقوم الخدمة بمزامنة البيانات نفسها التي تُنسخ على جوجل درايف، بالإضافة إلى الملاحظات، ورسائلك وحتى تخطيط شاشتك الرئيسية على هاتفك الجديد.


خدمة نقل البيانات لهواتف LG باستخدام تطبيق Mobile Switch، حيث يتيح لك نقل الصور، ومقاطع الفيديو، وملفات الموسيقى، والرسائل النصية، وتطبيقات جهازك، من هاتف LG إلى أي هاتف آخر. ويمكن نقل بيانات الهواتف الأخرى مثل هواتف آيفون الجديدة، ولكن من الممكن أن تفقد بعض البيانات، لذلك نوصي دائمًا بالاعتماد على النسخ الاحتياطي إلى Google drive .

نقل حسابات البريد الالكتروني القديمة

إذ كنت بالفعل تمتلك نسخة احتياطية من بياناتك على جوجل درايف، فستظل بحاجة إلى التحقق من بعض الإعدادات الإضافية للتأكد من أنك ستجد أهم الأشياء الخاصة بك عند تشغيل هاتفك الجديد. 

حيث يجب عليك التحقق من الحسابات التي قمت بتسجيل الدخول إليها على هاتفك القديم، حيث إن بعض الخدمات قد لا تعمل على أكثر من جهاز لذلك، سيتعين عليك تسجيل الخروج من بعض حسابات البريد الإلكتروني على هاتفك القديم قبل أن تتمكن من تسجيل الدخول إليها على الهاتف الجديد.

نقل البريد الإلكتروني الخاص بك يكون سهلاً؛ فإذ كنت تستخدم "بريد چيميل" Gmail، حيث تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل لتصل إلى جميع رسائل كافة الحسابات سواء Outlook، أو iCloud، أو Hotmail سهلة أيضاً. فما عليك سوي تنزيل التطبيق على الهاتف الجديد وتسجيل الدخول.

نقل ملفات الصور والموسيقى

تعتبر الصور هي الملفات الوحيدة التي يتم نقلها بسرعة كبيرة من هاتف إلى آخر، ويعود السبب الي شركة جوجل حيث قدمت طريقة رائعة لنقل الصور باستخدام تطبيق "صور جوجل" Google Photos الذي يعتبر أفضل خيار لإدارة الصور.


للتأكد من أخذ نسخة احتياطية من كل الصور ومقاطع الفيديو على هاتف قديم اتبع الخطوات الآتية:

  • فتح تطبيق صور جوجل على هاتفك القديم.
  • الضغط على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية اليسرى – عبارة عن ثلاثة خطوط أفقية – لفتح القائمة الجانبية.
  • الضغط على خيار "الإعدادات" Settings.
  • الضغط على خيار "نسخ احتياطي ومزامنة" Back up & sync؛ يجب ان تتأكد من أن زر التبديل المجاور له باللون الأزرق، وإن لم يكن كذلك يستوجب الضغط عليه.

استعادة كلمات المرور والإشارات المرجعية

إذ كنت تستخدم متصفح كروم على هاتفك، يمكنك أيضًا نقل سجل التصفح، وكلمات المرور، والإشارات المرجعية Bookmark إلى هاتفك الجديد وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • انتقل إلى إعدادات هاتف أندرويد القديم.
  • الضغط على خيار "جوجل" Google، ستلاحظ حساب جوجل الخاص بك وأسفله خيار "إدارة حساب جوجل الخاص بك" Manage Your Google Account؛ ستقوم بالضغط عليه.
  • اضغط على علامة تبويب الأمان Security؛ ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار "إدارة كلمات المرور" Password Manager. يقوم هذا الإعداد بتخزين كلمات المرور من التطبيقات الداعمة، والمواقع التي تتصفحها علي كروم إلى حسابك في جوجل. 
  • قم بتشغيله وفي المرة التالية التي تُسجّل فيها الدخول إلى متصفح كروم على هاتفك الجديد لن تضطر إلى إعادة إدخال نفس كلمات المرور مرة أخرى.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
فرندي تك موقع تقني يقدم مقالات تكنولوجية مميزة، ونعمل من خلال الموقع علي إثراء المحتوي العربي وإيصال المعلومات التقنية لكافة الزائرين .

تعليقات

محتوي المقال